أسباب السمنة واضرارها وعلاجها وطرق الوقاية منها

أسباب السمنة واضرارها وعلاجها وطرق الوقاية منها

أسباب السمنة واضرارها وعلاجها؛ تعتبر السمنة أحد الأمراض الأكثر شيوعاً التي باتت تنتشر في مختلف المجتمعات، كما أنها من الأمراض الأكثر صعوبة في علاجها والتصدي لها. وتؤثر السمنة كثيراً على الحالة الصحية العامة للإنسان ويتبعها

Read More
نزلات البرد أسبابها واعراضها وعلاجها وطرق الوقاية منها

نزلات البرد أسبابها واعراضها وعلاجها وطرق الوقاية منها

نظرة عامة : نزلات البرد أو ما يسمى بالزكام هي عدوى تصيب الجهاز التنفسي العلوي تسببها العديد من الفيروسات المختلفة ، قد تشمل أعراض الزكام السعال والتهاب الحلق والحمى واحتقان وسيلان الأنف والعطس ، وينتقل

Read More
كل ما تحتاج لمعرفته حول نزلات البرد (الزكام)

كل ما تحتاج لمعرفته حول نزلات البرد (الزكام)

يأتي هذا المقال وفق تقرير نشره موقع "هيلث لاين" الامريكي، وقد تمت مراجعته طبياً بواسطة الدكتورة ديبورا ويذرسبون.   ما الفرق بين نزلات البرد والانفلونزا ؟ قد تبدو نزلات البرد والإنفلونزا متشابهة جدًا في البداية.

Read More
مرض الزكام وأعراضه وأسبابه وطرق علاجه

مرض الزكام وأعراضه وأسبابه وطرق علاجه

نظرة عامة مرض الزكام هو عبارة عن مرض فيروسي يصيب الجهاز التنفسي العلوي، وغالباً ما يكون مرض مُعدٍ شائع الإنتشار ، إذ يتميز بسيلان الأنف مع انسداد واحتقان فيه لكن الأعراض الأخرى كآلام العضلات والحرارة

Read More
ما هي الاعراض المصاحبة لامراض القلب المختلفة

ما هي الاعراض المصاحبة لامراض القلب المختلفة

الأعراض المصاحبة لأمراض القلب أمراض القلب مصطلح واسع يُستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تؤثر في القلب. لذا من المناسب ان نضيف القلب الى المثل القائل العقل السليم في الجسم السليم ليصبح العقل والقلب السليم

Read More
ما هي العلاجات المنزلية للقوباء المنطقية؟

ما هي العلاجات المنزلية للقوباء المنطقية؟

[caption id="attachment_842" align="aligncenter" width="272"] علاجات القوباء المنطقية[/caption] القوباء المنطقية تعتبر القوباء المنطقية من الأمراض الجلدية الشائعة عند كبار السن، ومرضى السكري، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي. تسمى أيضاً بالحزام الناري لأنها تكون

Read More